أفضل الإتجاهات في تصميم الشعار

charles-krug-2015-e1430402885449-800x600

دائما تتعدد المدارس والتوجهات عند تصميم الشعارات في توكريتف نحن ينتهج طريقة تعطي للشعارات مزايا واضحة تجعلها مميزة في حد ذاتها وطالما ظل الشعار .. بسيطا .. سهل تذكرة .. ذو فكرة قوية .. وغير معقد .ز فهذه الصفات هي ما يجب ان تميز الشعار بشكل عام .. لكن ماذا عن أنماط التصميم الخاص اللوجو والشعار .. ماذا عن مدرسة توكريتف في تصميم الشعار؟
معظم شعارات الموجودة تندرج تحت 3 تصنيفات شكلية وفكرية وأحيانا ما يتم المزج بين تصنيفين لإخراج شعار واحد:

1-  الإتجاة الرمزي او ما يعرف ب  Symbolic Style  
وهو شعار يرتكز أكثر على تكوين علامة مرسومة ذات دلالات بعيدة لن توصيف المنتج .. شعار يبرز روح الشركة .ز واهدافها العليا وسماتها ورؤيتها اكثر ما يتجة الي نوعية خدماتها ونادرا جدا ما يمكن معرفة نشاط الشركات من خلال رؤية العالمة فقط ..
أمثلة لهذا الشعار:
شعار شركة أبل  .. التفاحة الموجودة لها دلالة رمزية تربطها بأول خطوات العلم الحديث واكتشاف نيوتن لقوانين الجاذبية ساعة إرتطام التفاحة بالارض ..

2- الإتجاه الكتابي  Typography
يرتكز هذا النوع على تكوين شعار الشركة من خلال حروف الإسم سواء بعمل تغيير بسيط في بعض الاحرف او عمل فونت مميز لتكوين الإسم وأشهر الأمثلة لهذا الإتجاة هو:
شركة Samsung  و Sony  و google  و microsoft

3- الاتجاه الوصفي Descriptive
وهذا الاتجاه يتم توصيف نشاط او منتج الشركة بشكل واضح داخل الشعار ليدل على هويته فيتم رسم وجبة او ساندوتش على شعارات المطاعم ويتم رسم إطار سيارة على شركات الإطارات وهكذا
وابرز الأمثلة العالمية على هذا التوجه هو

  

 

بالتأكيد يمكن المزج بين اتجاهين  لإخراج شعار ما .. فيمكن المزج بين النوع الثاني والثالث او النوع الأول والثاني  لكن يصعب المزج بين الأول والثالث

اترك تعليقاً

تعليق

1 Comment